١- فتح خاصية “شبكات الانترنت” مجانية لتصبح مفتوحة عند الدخول على مواقع وروابط (البنوك – شركة الكهرباء – شركة المياه – الدوائر الحكومية) دون رسوم او اشتراك من قبل المشغلين لتلك الشبكات.

٢- تخصيص “مواقف لسيارات كبار السن” في جميع مواقف الدوائر الحكومية والقطاعات الخاصه والمستشفيات بجميع فروعها والاسواق الكبيرة أسوة بأصحاب الهمم (ذو الاحتياجات الخاصة).

٣- منح “استكترات”ملصق للسيارة من قبل البلديات والأمانات لكبار السن بالوقوف أمام المحلات التجارية لغرض الشراء والتبضع دون دفع رسوم للمواقف.

٤- تفعيل التجوال “لمواقع الخرائط” مجانية ومفتوحة في أنحاء المملكة على مدار الساعة دون الحاجة للدخول على شبكات النت لتكون متاحه للسائحين وزوار المملكه ولأبناء الوطن عن طريق الاقمار الصناعية.

٥- تفعيل وتخصيص “كونترات” لكبار السن في جميع مرافق الدوائر الحكومية والقطاعات الخاصه لتقوم بخدمة ذاتية بشكل مباشر وإنجاز معاملاتهم دون “حجز موعد مسبق” فبعضهم ليس لديه معرفة بالدخول إلى تلك الروابط لأخذ موعد او انجاز معاملته.

٦- منح “بطاقات خدمية لكبار السن” ومفعله لتسهيل أمورهم في إي جهة كانت حكومية أو خاصة دون أن ينتظر لفترات طويلة فتكمن الاولويات لهم.

٧- وهذا يشمل أيضا المجمعات التجارية والمولات الكبيرة الخاصة بالتسوق لتخصيص كونتر لكبار السن وأصحاب الهمم للمحاسبة خاصة عند الازدحام.

٨- يجب أن تكون لمؤسسات التأمينات الاجتماعية دور ريادي ووطني في منح المتقاعدين نسب خصومات وتخفيضات لهم في ( تأمين السيارات – المشتريات الضرورية الاستهلاكية – تذاكر السفر في الخطوط الجوية والسكك الحديدية – شركات الكهرباء والماء – والصيدليات – ومحلات النظارات الطبية والمستلزمات الطبيه وغيرها من المنافع).

٩- تخصيص أماكن ترفيهية ورياضية لكبار السن واصحاب الهمم.

١٠- نعلم ان لهم مكانة بيننا كبيرة فيستحقون التكريم والتقدير وذلك بمراعاة كبر أعمارهم ؛ فهذا أقل ماتقدمونه لهم.